الملك سلمان يتحدث عن لقاح فيروس كورونا وكم يبلغ ثمنه

 


قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ان على جميع زعماء الدول الاعضاء العشرين في القاء الذي جمعهم اليوم السبت حيث اكد الملك في كلمتة على ضرورة التنسيق العادل من اجل ايصال القاح الى جميع البلدان وتحديد اقل سعر لبيعة من اجل القضاء على فيروس كوفيد19 المتفشي في العالم .


وتابع العاهل السعودي في خطابة اثناء افتتاح الدورة بحضور زعماء المجموعة العشرين حيث ابداء الملك سلمان تفائلة بان الاطباء سيواصلون جهودهم قدمآ من اجل ايجاد الحلول المناسبة للقضاء على فيروس كورونا بطريقه علمية.

وتطرق العاهل السعودي على ان تعمل السلطات من تسهيل الطريق امام العلماء والخبراء ودعم الجهود الذي يبذلونها في مجال اكتشاف المزيد من العقاقير الازمة لجائحة كورونا والذي هددت المئات من سكان العالم .

وتراس الملك سلمان القمة العالمية لمجموعة دول العشرين حيث جرت مباحثات بين القادة على الكثير من الامور السياسية وتركزت المباحثات على تطوير المشاريع الاقتصادية ودعمها وتسهيل حركة نقل البضائع التجارية .

واشار العاهل السعودي في خطابة الى تقديم المزيد من الدعم لجميع الدول الفقيرة والتي تعاني من مجاعة تهدد السكان في مختلف الدول العربية والاوربية وتقديم المعونات الانسانية لهم من اجل محاربة البطالة وغيرها .

وفي هذا السياق دعى الملك سلمان الجميع الى ايجاد حلول قانونية من اجل تسهيل الطريق امام الاقتصاد العالمي وتطويرة حيث قال بان بلادة توصلت الى اقرار قانون اقتصادي تحت مسمئ الاقتصاد الدائري لمادة الكربون .

وقال سلمان ان المملكة العربية السعودية قد باشرت العمل في هذا الخصوص بعد ان ادركة ان قوة التجارة ستعمل على تقوية الاقتصاد حيث قامت الحكومة السعودية بطرح قانون جديد في قمة مبادرة العاصمة الرياض لمواجهة كافة التحديات القادمة حسب قولة .

ويقول الملك سلمان بان العام الجاري كان عامآ صعبآ للغاية حيث واجهت دول العالم العديد من الاوقات الصعبة بعد ان اجتاح فيروس كورونا بلادان العالم وقد تسبب هذا الوباء الخطير في ضرب الاقتصاد العالمي خلال فترة قصيرة واكد في كلمتة بان الكثير من الشعوب مازالت تعاني من هذا الكارثة الانسانية التي اودت بحياة العشرات من المواطنين .

المصدر :اسكاي نيوز عربية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-