الجوازات السعودية: تعرف على شروط الحصول على الإقامة بدون كفيل

فجر اليمن يقدم لكم شروط الحصول على أقامه بدون كفيل هناك شروط يجب عليك معرفتها عزيزي الوافد وامور يجب ان تكون متوفرة لديك حتى تحصل على أقامه بدون كفيل.
الجوازات السعودية: تعرف على شروط الحصول على الإقامة بدون كفيل
وجهت المديرية العامة للجوازات السعودية تنويهات للمواطنين الراغبين في السفر الى الخارج خلال الفترة المقبلة بشان جواز السفر والهوية الوطنية وذكرت المديرية وفقاً لما جاء على صفحتها على تويت اليوم الثلاثاء ان الهوية الوطنية وثيقة اثبات للمواطنين داخل المملكة فقط ولا تُمكّن حاملها من السفر الى دول مجلس التعاون الخليجي.


وشددت على ضرورة التأكد قبل السفر من ان المدة المتبقية في جواز السفر لا تقل عن 3 اشهر للدول العربية و6 اشهر للدول الأخرى. كما نبهت على ضرورة الاطّلاع على أنظمة وتعليمات وثائق السفر من خلال زيارة موقعها الالكتروني الرسمي الذي يسهل على المرء اصدار او تجديد جواز السفر.


الجوازات السعودية

أعلنت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي عن موعد الصرف لجميع الأجانب في السعودية بدون كفيل وإقامة دائمة الشروط المتعلقة بحقوق الإقامة للوافدين في المملكة العربية السعودية وشروط الإقامة المرموقة المعبر عنها من حيث العمر وصلاحية إقامة الأجانب والخلو من الامراض او قضايا السلامة وفي نفس الاتجاه فقد قامت الجوازات السعودية بالرد على العمالة الوافدة بانه يمكن لأي وافد الحصول على الإقامة اذا توافرت به.


شروط الحصول على الإقامة بدون كفيل

  • ابراز جواز سفر ساري المفعول.
  • الا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.
  • تقديم ما يثبت الملاءة المالية لمقدم الطلب.
  • احضار سجل جنائي يثبت عدم وجود سجلات سابقة لمقدم الطلب.
  • اصدار تقرير صحي جديد مؤرخ لمقدم الطلب
  • تقديم تقرير صحي عن الحالة الصحية لمقدم الطلب لأثبات عدم اصابته بمرض معدي ويجب الا يتجاوز تاريخ الإصابة بالمرض ستة اشهر من تاريخ التقدم.
  • اذا كان مقدم الطلب داخل المملكة فان حقه في الإقامة مشروع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-