القائمة الرئيسية

الصفحات

نتيجة مباراة ريال مدريد وليفانتي انتهت 1-2 ضمن الدوري الأسباني

قيمت اليوم مباراة جمعت بين نادي ريال مدريد وليفانتي في الدوري الاسباني في بداية الشوط الاول تمكن ريال مدريد من احراز الهدف الاول في شباك ليفانتي ولكن الشوط الثاني تمكن ليفانتي من احراز هدف التعادل ويلية الفوز على شباك ريال مديد.

 يأتي ذلك على الرغم من التقدم لصالح ريال مدريد عن طريق، ماركو أسينسيو، في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، ولكن طرد إيدير ميليتاو في الدقيقة 9 كان له تأثير قوي على دفاعات الملكي.

تفاصيل احداث مباراة ريال مدريد وليفاني الدوري الأسباني


 وفي الدقيقة 32، نجح خوسيه موراليس في إدراك التعادل لصالح ليفانتي بتصويبة رائعة على يسار الحارس، تيبو كورتوا، لينتهي الشوط الأول 1-1.

بينما في المقابل، نجح ليفانتي في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 64 لكن مهاجمه، روجر مارتي، فشل في تسجيلها بعد تصدي رائع من طرف حارس ريال مدريد، تيبو كورتوا، للكرة.

 وفي الدقيقة 78، استطاع مارتي في تعويض فريقه وسجل هدف مميز في شباك كورتوا من تسديدة داخل منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة 1-2 لصالح الضيف ليفانتي.

 بهذه الخسارة، يتجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 40 في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد ليفانتي عند النقطة 26 ويصعد للمركز التاسع.

 تعرض ريال مدريد لخسارة مريرة على أرضه أمام ضيفه ليفانتي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

 ولعب ريال مدريد أغلب دقائق المباراة بعشرة لاعبين عقب تعرض مدافعه البرازيلي إيدير ميليتو للطرد بعد انطلاق صافرة بداية اللقاء بثماني دقائق.

 ورغم النقص العددي افتتح الريال باب التسجيل عند الدقيقة الـ13 عن طريق ماركو أسينسيو، قبل أن يعادل قائد ليفانتي خوسي لويس موراليس النتيجة في الدقيقة الـ32 من عمر اللقاء.

 وفي الدقيقة الـ63 أضاع مهاجم ليفانتي روجر مارتي فرصة ذهبية لتقدم فريقه عندما أهدر ركلة جزاء تصدى لها ببراعة البلجيكي تيبو كورتوا حارس الريال.
 وعوض مارتي إهداره لركلة الجزاء في الدقيقة الـ78 عندما سجل هدف التقدم لفريق ليفانتي، والذي أهداه نقاط المباراة الثلاث حيث لم يطرأ بعدها أي جديد على النتيجة.

 وبهذه الخسارة، توقف رصيد ريال مدريد عند 40 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع ليفانتي رصيده إلى 26 نقطة وصعد إلى المركز التاسع على جدول ترتيب فرق "الليغا".

 خسر ريال مدريد أمام ضيفه ليفانتي بهدفين مقابل هدف واحد في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، بالجولة 21 من الدوري الإسباني.

 ريال مدريد تقدّم أولا بواسطة ماركو أسينسيو، لكن ليفانتي قلب المباراة وسجّل هدفين بواسطة خوسيه لويس موراليس وروجر مارتي.

وبات ريال مدريد مهددا بفقدان المركز الثاني حال فوز برشلونة في مباراته هذه الجولة.

فيما رفع ليفانتي رصيده إلى 26 نقطة وقفز إلى المركز التاسع.

 ولعب ريال مدريد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثامنة في المباراة بعد طرد مدافعه إيدير ميليتاو.

ليتلقى ريال مدريد خسارته الأولى في الدوري بعد 9 مباريات دون هزيمة.

 لكنه خسر مباراته الثالثة في آخر مواجهات بمختلف البطولات، كما حقق فوزا وحيدا إجمالا في آخر 5 مباريات خاضها.

 وتواصلت نتائج ليفانتي الإيجابية مؤخرا، إذ خسر مرتين فقط في 19 مباراة.

 وخاض ريال مدريد مباراته دون مدربه زين الدين زيدان المصاب بفيروس كورونا، ليبتعد المدرب الفرنسي للمباراة الثانية على التوالي.

وتقدم ريال مدريد بهدف سجله ماركو أسينسيو في الدقيقة 13 وتعادل ليفانتي بهدف سجله خوسي لويس موراليس في الدقيقة 32 قبل أن يسجل روجر مارتي الهدف الثاني ل ليفانتي في الدقيقة 78.

وأهدر روجر مارتي ركلة جزاء لفريق ليفانتي في الدقيقة 63.

 ولعب الريال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثامنة بعد طرد إيدير ميليتو.

وتوقف رصيد ريال مدريد عند 40 نقطة في المركز الثاني، بفارق سبع نقاط خلف أتلتيكو مدريد الذي يواجه قادش غدا الأحد، فيما رفع ليفانتي رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع.

 وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وكاد ريال مدريد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عندما انطلق إيدين هازارد بالكرة حتى وصل على حدود منطقة الجزاء ليمررها إلى كريم بنزيمة داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس ايتور فرنانديز الذي تألق وتصدى لتسديدة بنزيمة لتصطدم باللاعب مرة أخرى وتخرج لركلة مرمى.

وفي الدقيقة الثامنة وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه إيدير ميليتو، لاعب ريال مدريد ، بعدما قام بعرقلة سرجيو ليون على حدود منطقة الجزاء مانعا هجمة مرتدة واعدة لفريق ليفانتي .

وحاول ليفانتي استغلال النقص العددي في صفوف الريال وتسجيل هدف التقدم، لذلك اندفع الفريق هجوميا في محاولة لتسجيل هدف مبكر، في المقابل تراجع لاعبو ريال مدريد لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

 وفي الدقيقة 13 وعلى عكس سير اللعب سجل الريال هدف التقدم عندما مرر توني كروس كرة خلف مدافعي ليفانتي إلى ماركو أسينسيو الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب حتى دخل منطقة جزاء ليفانتي وأصبح في مواجهة الحارس فرنانديز ليسدد الكرة إلى داخل المرمى.

 بعد الهدف حاول فريق ليفانتي فرض سيطرته على مجريات اللقاء وشن هجمات على مرمى الريال في محاولة لتعديل النتيجة، في المقابل لم يتراجع الريال للدفاع بل حاول أيضا شن هجمات على مرمى ليفانتي ، ولكن الفريقين فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 25 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق ليفانتي عندما دخل روجر مارتي منطقة جزاء الريال من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية تصدى لها تيبو كورتوا لتصل إلى مارتي مرة أخرى ليسدد كرة قوية باتجاه المرمى لكن كورتوا عاد وتصدى للكرة قبل أن يشتتها الدفاع.

 وأهدر أسينسيو فرصة تسجيل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 27 عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي ليفانتي استلمها أسينسيو داخل منطقة جزاء ليفانتي وحاول تسديد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه، لكنه تعثر بالكرة قبل أن يضغط عليه مدافعي ليفانتي .
reaction:

تعليقات