نقل كافة المصابين في السودان اثر انهيار منجم

نقل كافة المصابين في السودان اثر انهيار منجم
افادت الشركة السودانية الخاصة للموارد المعدنية، انه تم اجلاء جميع الضحايا من القتلى والجرحى، عقب انهيار منجم تركمان، الذي يبعد حوالي سبعون كيلومتر، من مدينة وادي حلفا في السودان.

اسباب انهيار منجم تركمان في السودان

في حين تسبب الانهيار في مقتل اربعة عشر شخص، واصابة ستة اخرون، من المعدنيين التقليديين، الذي قامو بتسلل الى المنجم، على الرغم من وجود حراسة امنية، حيث قامو باستخدام معدات ثقيلة، مما تسببت في حدوث انهيار.

وقد ذكر معتز حاج نور، مدير مكتب شركة الموارد المعدنية في الولاية الشمالية في السودان، انه تم اتخاذ كافة الاجراءات والامكانيات الازمة من قبل الشركة، بعد ان وقع الحادث والوصول على الفور، من اجل اسعاف الجرحى، واخراج العالقين، وقد ترحم على جميع الاشخاص الذي فارقو الحياة.

في سياق متصل، دعا مشرف البيئة والسلامة في الشركة ثامر عبد السلام، المعدنيين التقليديين، ان ياخذو كافة الحذر والحيطة، وعدم التسلل الى المناجم المهجوره، وذلك من اجل الحفاظ على سلامتهم، في حين كشف عن زيارة وفد الشركة الى المنجم المنهار، ونقل جميع المصابين الى مستشفى وادي حلفا، وقال ان عدد المصابين ستة، تختلف اصابتهم مابين خفيفة ومتوسطة.

واضاف ان الذين فارقوا الحياة، قد قاموا بقطع الدعامات، التي تحول دون سقوط الصخور، مما تسبب في وقوع انيهار، ويؤكد ان الحراسات الامنية كانت متواجدة في المنجم.

في حين شدد على اصحاب الابار والمناجم، تشديد الحراسة الامنية، من اجل الحفاظ على ممتلاكاتة وارواح المعدنيين الذين يخاطرون بحياتهم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-