جاستن ترودو يدعو اسرائيل الى تحسين معاملتها مع الفلسطينيين

عبر جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي، عن استيائة مساء يوم الاربعاء، عن الخطاب الذي صرحت بة السلطات الاسرائيلية، في حين طالبها في تغيير تعاملها مع الفلسطينيين، في ضل الازمة التي تشهدها البلدين.

وقال ترودو ، في الوقت الذي وردت فيه التصريحات الصحفية ، إننا نأسف لما يحدث الآن في إسرائيل ، منددًا بالهجمات الصاروخية التي يطلقها الفلسطينيون من غزة.

وقال إننا قلقون للغاية من الخطاب التحريضي الصادر عن الحكومة الإسرائيلية ، ونحن قلقون من التعديلات القضائية ، وكذلك من العنف المحيط بالمسجد الأقصى.

في حين دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير إلى رد قاسٍ من بلاده على الهجمات الصاروخية من غزة ، حيث كتب في تغريدة أن صواريخ حماس تتطلب أكثر من تلال رملية متفجرة ومواقع فارغة. آن الأوان لاقتلاع الرؤوس في غزة. يجب ألا نحيد عن معادلة تتطلب ردا جادا على كل صاروخ.

وقال ترودو للصحفيين إننا بحاجة إلى رؤية تحول في نهج الحكومة الإسرائيلية. نحن بحاجة إلى رؤية تهدئة للعنف.

وأثارت اقتحام الأقصى ردود فعل عربية غاضبة ، لكن تعليقات ترودو كانت من بين أولى تصريحات الحلفاء الغربيين لإسرائيل حول أعمال العنف يوم الأربعاء.

اقتحام المسجد الأقصى

اقتحمت قوات الاحتلال ، مساء الأربعاء ، المسجد الأقصى ، وأطلقت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لإخراجه من المتواجدين فيه.

أفادت قناة فلسطين اليوم أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد القبلي ، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي بشكل عشوائي تجاه المصلين في الأقصى.

وأكدت القناة وقوع إصابات في صفوف المصلين نتيجة قمع قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك.

فيما شهدت فلسطين وإسرائيل مؤخرًا توترًا وتصعيدًا شديدين من الجانبين ، في ظل العمليات التي تقوم بها إسرائيل ، بما في ذلك حملات اعتقالات وتوسيع المستوطنات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-