هجوم على نقطة للجيش السوري ومقتل ثمانية مسلحين اسيويين

اثر هجوم ارهابي على احد النقاط الامنية التابعة للجيش السوري، مقتل اكثر من تسعة مسلحين من الجنسية الاسيوية، وذلك بعد ان حدث اشتباكات عنيفة، وتسببت في اصابة اكثر من خمسة اعشر اخرين.

وقال مصدر ميداني، إن مجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى أحد مواقع الجيش السوري على محور بلدة الفتاترة بريف إدلب الجنوبي، مبيناً أن الاشتباكات أسفرت عن تدمير ثلاق سيارات دفع رباعي، تحييد ما لا يقل عن ثمانية مسلحين وإصابة خمسة عشر آخرين.

وأضاف المصدر أن وحدات المراقبة والاستطلاع التابعة للجيش تمكنت من اكتشاف هذه المجموعة، بحيث تحول المشهد الميداني على الفور إلى اشتباكات عنيفة مع المسلحين تزامنت مع إطلاق نيران مدفعية وصواريخ استهدفت خطوط الإمداد الخلفية للمسلحين ونقاط اتصالهم في المنطقة، مؤكدًا أن الجيش السوري تمكن من إحباط محاولة الهجوم، ومنع التعزيزات العسكرية من الوصول إلى المسلحين في منطقة الاشتباك.

من جهته قال مصدر محلي في ريف إدلب، إن المجموعة التي حاولت استهداف مواقع للجيش السوري في الفتاترة جنوب إدلب، تابعة لجبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني، و معظمهم من الشيشان والأويغور، ما يكشف أن هيئة تحرير الشام، الجبهة الحالية لجبهة النصرة، موجودة في إدلب وقد بدأت مؤخراً بإشراك التنظيمات الموالية أو المتحالفة ذات القوة الأجنبية في كافة محاولات التسلل والاعتداء على مواقع تابعة للجيش السوري في ريف إدلب وحلب.

وأكدت المصادر أن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن عدد مقاتلي التنظيم الذين أصيبوا بجروح خطيرة خلال الهجوم تجاوز ثلاثة عشر، فيما نقلت مجموعة من الخوذ البيضاء جثث ثمانية قتلى إلى جهة مجهولة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-